القائمة الرئيسية

الصفحات

لماذا لا تنجح قناتك على اليوتيوب

قنوات اليوتيوب من المشاريع الناجحة التي يسعى العديد من الاشخاص الى استثمار طاقته وماله بها فهي قادرة على اعطاء مردود مالي جيد الى ممتاز اذا تم العناية بها بالشكل الصحيح في هذا الموضوع سوف اتطرق الى عدة اسباب هامة قد تكون السبب وراء فشل قناتك على اليوتيوب يجب الانباه لها واصلاحها للحصول على افضل النتائج.

لماذا لا تنجح قناتك على اليوتيوب


اسباب فشل قناتك على اليوتيوب 

1. تنوع المواضيع بشكل غير مدروس :

نعم هذا صحيح محاولتك لجلب اكبر عدد من المتابعين من خلال تنوع المواضيع هو سبب فشل قناتك يسعى المتابعون عادة بالتركيز على فكرة واحدة في القناة التي يتابعوها من اجل اثراء معلوماتهم في فضولهم او تسليتهم في ذلك المجال وليس من اجل التشتيت فمثلا لو قمت بإنشاء قناة عن السياحة في بلد ما وقمت بنشر فيديو غنائي ستلاحظ اختفاء المتابعين وحتى مدى وصل الفيديو الى مستخدمي موقع اليوتيوب لذا احرص دائما على اختيار مجال معين والتركيز عليه وترك المنوعات فهي بكل الاحوال ستقلل من وصول الفيديوهات لديك وتقلل الارباح في المستقبل .


2. نسخ الفيديوهات والمحتوي المعاد استخدامه

هذا الامر من البديهيات التي يعلمها كل شخص ذو خبرة في مجال العمل على الانترنت فخوارزميات جوجل يمكنها بكل بساطة تحديد المحتوى المنسوخ وبعدها تقوم بحذفه او تقيد نشره لذا احرص على ان يكون الفيديو خاص بك وبشكل حصري ويفضل دائما الظهور بالوجه والصوت على اقل تقدير للتجنب مشاكل حقوق النشر في المستقبل |.


3. الاكثار من الكلمات المفتاحية البعيدة عن الموضوع .

محاولتك للوصل الى اكبر عدد من المستخدمين من خلال الاكثار من الكلمات المفتاحية سيكون عقابه وخيما عليك فحينها سيتم تنصيف الفيديو الخاص بك على انه سبام وتتجاهله محركات البحث حاول اختيار اقل الكلمات التي تدل على الفيديو 


4. كتابة وصف لا يتضمن الكلمات المفتاحية :

عند كتابة الوصف تأكد من ان الوصف يحتوي على الكلمات المفتاحية التي قمت باختيارها وحاول ان يكون في الوصف معلومات يحتاجها المشاهد مثل رابط لموقع الكتروني تم ذكره في الفيديو او مرجع قمت باستخدامه او معلومة هامة نسيت ان تذكرها في الفيديو وبالطبع روابط مواقع التواصل الاجتماعي الخاص بك .


5. استخدام كاميرات رديئة وابعاد فيديو غير مناسبة :

حاول عند البدء بالاستثمار في قناتك على اليوتيوب شراء المستلزمات التي تساعدك على انتاج فيديو بجودة عالية فهو يعطي انطباع لدى المشاهد بالحرفية ويريح عين المتابع  واذا لم تستطع يمكنك استأجرها من احد الاشخاص لحين شرائها .


6. عدم الانتظام بالنشر :

يجب الحرص على نشر العديد من الفيديوهات بشكل مستمر لتدفع المشاهدين على الاشتراك بقناتك وتفعيل زر الجرس فهذا الامر سيساعد في وصول الفيديو الى اكبر عدد ممكن من المتابعين ويساعد على تفضيله باقتراحات اليوتيوب .


7. شراء المتابعين الوهمين :

لا تعتقد بانك اذكى من يوتيوب وتحاول خداعها بشراء المتابعين الوهمين من  مصادر غير موثوقة فهذا الامر  سيعرضك  للعقوبة من يوتيوب ومحركات البحث من خلال استبعاد قناتك من نتائج البحث ومن برنامج شركاء اليوتيوب .


في النهاية ومن خلال تجربتي في هذا المجال القاعدة الواحد التي يمكن ان اعتمد عليها في انشاء اي قناة هي المحتوى .. المحتوى هو اهم عنصر في اي قناة او موقع الكتروني حتى حاول دائما ان تكون مميز بالمحتوى الذي تقدمه وتاكد قبل ذلك من مقدار بحث المستخدمين عن محتواك ويمكنك القيام بذلك من خلال جوجل ترند 


تعليقات

التنقل السريع